Digital Hub Egypt Academy

Digital Hub Egypt logo

مقالاتنا

 يوجد استراتيجيات للتسويق الشخصي

في وقت سابق كانت الشركات تركز على العلامات التجارية ولكن في السنوات الأخيرة أصبحت العلامات التجارية الشخصية تفوق التوقعات.

إن علامتك التجارية الشخصية “استراتيجيات التسويق الشخصي Self-marketing” هى جزء يتجزء منك، حيث تعكس علامتك التجارية الشخصية للجمهور من أنت؟ وما هى مهاراتك؟ وما هو عملك؟ أو خدمتك التي تقدمها لهم.

ولبناء علامتك التجارية لابد من المرور بـالعديد من الإستراتيجيات الفاعلة لوصولها إلى الجمهور المستهدف لتحقيق أفضل النتائج والنجاح.

في هذا المقال جمعت لكم معلومات عن بناء تلك العلامة التجارية الشخصية، وسوف نتعرف عن كيف يمكنك تسويق ذاتك؟ وما هو فن تسويق الذات؟

يجب اولًا معرفة:

ما هى العلامة التجارية الشخصية؟

يعتقد بعض الأشخاص أن التعرف على العلامة التجارية هو مجرد صورة أو فيديو أو كلمات بين السطور ولكن في الحقيقة ليس هذا هو التسويق الشخصي فحسب.

بل أصبح تسويق العلامة التجارية الشخصية: هى الإستراتيجية التي يسعى إليها المتخصصين في التسويق الشخصي وهو أنه كيف يراك الناس؟

وكيف يتعرف عليك الجمهور، هنا تسعى لتحديد هويتك وما تقدمه وما تسعى للقيام به ثم بعد ذلك السعي لتوسيع دائرة جمهورك وهذا يجب عن طريق كتابة خطة لتتبعها.

personal branding

بناء علامة تجارية شخصية

من أجل بناء علامة تجارية إحترافية لابد من إتباع عدة أمور هامة سوف نتعرف عليها بالتفصيل لاحقًا والتي تتحدد في عدة نقاط مثل:

1. من أين ابدأ بناء العلامة التجارية الشخصية؟

في البداية تبدأ بتسمية نفسك، لابد أن تفكر في أسم يظهر للجمهور عند البحث عنك.

2. تحديد هويتك بدقة

هنا يجب تحديد هويتك بكل دقة ووضوح وكتابة أسمك بطريقة صحيحة وإختيار مميز للصور التي تضعها على حسابك في حالة تأسيس الهوية يجب وضع استراتيجيات التسويق الشخصي Self-marketing مثل:

  • كيف يتم تهجئة اسم علامتك التجارية؟
  • ما هى القيم التي تعبر عنها؟
  • ما هو أسلوبك؟
  • ما هى القضية التي تقف من أجلها؟
  • هل يمكنك التعبير عن ذلك في الهاشتاج؟

3. ما هى طريقة عرض المحتوى الخاص بي؟

من الواجب عليك تقديم المحتوى لجمهورك بطريقة سهلة الوصول والفهم والبُعد عن التعقيد والتشتت والإلتزام بالمصداقية لكسب ثقة عملاءك، ولكن يجب وضع خطة لإستهداف الجمهور التي تتناسب رغباته مع محتواك وهى:

  • يجب تحديد من هو جمهورك المستهدف؟ وتكلمنا عن كيفية الإستهداف في مقال أخر.
  • توضيح ما يُميزك عن منافسيك؟
  • تحديد ما إذا كنت تقدم خدمة أو منتج للجمهور؟

4. بناء الأساس التسويقي الشخصي

هذا الأمر بمثابة حجر الأساس لعلامتك التجارية وهو ما تتركه على وسائل التواصل الإجتماعي للتعبير عن علامتك التجارية الشخصية.

تتمثل تلك الأصول في عدة نقاط لابد من التحضير لها والبدء بها إذا كنت تُقدم خدمة أو منتج لجمهورك.

  • تحتاج إلى المزيد من ملفات تعريف الوسائط الاجتماعية؟
  • يجب تحضير الصورة المناسبة و مقاطع الفيديو؟
  • يجب كتابة المقالات الصحيحة التي تتوافق مع معايير السيو وفي نفس الوقت تصف منتجك أو خدمتك؟ ودى خاصة
    بـ كتابة المحتوى.
  • البحث عن أنواع أخرى من حجر الأساس التي تضيف قيمة ثابتة إلى علامتك التجارية؟

5. إدارة العلامة التجارية الخاصة بك

بعد تأسيس علامتك التجارية الشخصية وبناء استراتيجيات التسويق الشخصي Self-marketing من حيث الأسم والأدوات والمواقع التي يتم النشر عليها، وكذبك كتابة المقالات التي تصف وتتحدث عن منتجك أو خدمتك ومن ثم إنطلاقها على قنوات التواصل الإجتماعي أو الموقع الإلكتروني الخاص بك.

هنا يأتي العمل على إدارتها وهذا أمر غاية في الأهمية للحفاظ على نشر علامتك التجارية والعمل على تسريعه وهذا يكون من خلال إدارة وسائل التواصل الإجتماعي.

وختامًا:

علامتك التجارية هى الإنعكاس الرقمي لديك، ويجب أن تعكس كل ما هو فريد ومتميز وتعمل على تحقيق قيمة للآخرين بأسلوب رفيع المستوى، من أجل الحفاظ على توسيع دائرة عملاءك وتقوية ملفك الشخصي.

تَميز للأفضل لبناء علامة تجارية قوية عن طريق
إتباع استراتيجيات التسويق الشخصي
Self-marketing

شارك المقالة:

اترك تعليقاً

مقالات مشابهة