Digital Hub Egypt Academy

Digital Hub Egypt logo

مقالاتنا

ما هي الكلمات المفتاحية في السيو؟ هل فكرت في هذا السؤال من قبل؟ كثيرا مانسمع عن مصطلح الكلمات المفتاحية ولكن الكثير منا لم يفهم معناه.

في هذا المقال سوف نتعرف على معنى الكلمات المفتاحية وسوف نجيبك على كل الاسئلة التي تدور في بالك فيما يخص الكلمات المفتاحية وعلاقتها بالظهور في نتائج محركات البحث الاولى.

ما هي الكلمات المفتاحية؟

الكلمات المفتاحية هي الكلمات أوالعبارات التي يستخدمها الأشخاص عندما يبحثون عن موضوع معين علي الانترنت و تستخدم في تحديد موضوع المحتوي الخاص بك و لجعله اكثر قابلية للاكتشاف علي محركات البحث حيث تساعد محركات البحث في فهم محتوي صفحة الويب و تحديد مدي ملاءمتها لاستعلام بحث المستخدم.

وتُعرف ايضًا بإسم الكلمات الرئيسية لتحسين محركات البحث أوkeywords و يتم استخدامها في كتابة المقالات للظهور في نتائج البحث عندما يبحث الزوار عنها .

أنواع الكلمات المفتاحية

تتنوع أشكال الكلمات المفتاحية في السيو على حسب الطول وعلى حسب نية البحث ، وعلي حسب السوق أو المنتج. لذا فهناك العديد من أنواعها ولكن اختلف البعض عليها من حيث أهميتها ووقع الاختيار على 3 أنواع مهمة وهي :

اولاً: كلمات مفتاحية على حسب الطول

أنواع الكلمات المفتاحية علي حسب الطول

1- كلمات مفتاحية قصيرة Short-Tail Keywords 
هي الكلمات المفتاحية التي تتكون من كلمة أو كلمتين هي من أكثر الكلمات استخدامًا في البحث الشهري، كما أن معدل المنافسة عليها يكون عالي جدا لذا فان المواقع الكبيرة هي التي تتصدر النتائج في الغالب. على سبيل المثال: (ألعاب إلكترونية) ، يعد البحث عن هذه الكلمة بشكل عام وغير محددة.

2– كلمات مفتاحية طويلة Long-Tail Keywords
وهي كلمات أكثر تخصصًا وتتكون من اكثر من 3 كلمات ويكون معدل البحث الشهري عنها أقل من الكلمات القصيرة، لذا تكون المنافسة على هذه الكلمات اسهل على سبيل المثال :الألعاب الإلكترونية وأضرارها على الأطفال (فهي أكثر تحديدا واستهدافًا في مجال البحث).

3- كلمات مفتاحية متوسطة Mid-Tail keywords  
هي الكلمات المفتاحية التي تتكون من كلمتين إلى 3 كلمات. وتعتبر افضل من الكلمات المفتاحية القصيرة لأنها أكثر تحديداً منها، مما يجعلها أقل قدرة على المنافسة ولكن حجم البحث عليها أكبر من الكلمات طويلة الذيل. على سبيل المثال: الألعاب الالكترونية للأطفال.

ثانياً: كلمات مفتاحية على حسب نية الباحث:

كلمات مفتاحية على حسب نية الباحث

1- معلوماتية Informational keywords : بحيث يكون الشخص الذي يبحث عن هذه الكلمة يقصد إمداده بالمعلومات حول شيء معين .على سبيل المثال: سلبيات الألعاب الألكترونية .

2- تنقليه Navigational keywords   : وهي الكلمات التي يستخدمها الشخص عندما يكون لديه النية للانتقال إلى صفحة معينة أو يبحث عن شيء معين. وقد يكون هذا البحث على أسماء العلامات التجارية، وأسماء المنتجات ، وأسماء الخدمات ، أو المواقع أو الأسعار الذي يكون مهتم بها  على سبيل المثال ، إذا أراد المستخدمون قراءة مدونةSEMRUSH فكل ما يحتاجون إليه هو البحث بكلمة “مدونة SEMRUSH”  .

3- تجارية Commercial intent keywords: وتكون نية الشخص الذي يبحث بهذه الكلمات التسوق وتشير هذه الكلمات إلى الاهتمام بمنتج أو خدمة معينة ، وعادة ما تؤدي إلى الشراء على سبيل المثال : أفضل متاجر الألعاب الإلكترونية.

4- المعاملات الشرائية Transactional keywords: وهي الكلمات التي يستخدمها الشخص عندما ينوي شراء شيء معين وكمثال على كلمات البحث المتعلقة بالمعاملات: (شراء، للبيع ، خصم ) مثال: العاب الكترونيه للبيع.

ثالثاً: كلمات مفتاحية على حسب السوق أو المنتج

كلمات مفتاحية على حسب السوق أو المنتج

1- Market Segment keywords:
 كلمات مفتاحية لها علاقة بالسوق وهي مصطلحات عامة ترتبط بالمنتج ، ويمكن للعملاء استخدامها للبحث عن المعلومات المتعلقة بمنتج معين. وقد تكون هذه المصطلحات عامة أو قد تكون محددة. على سبيل المثال : الملابس( أو )ملابس الشتاء.

2- Customer-Defining keywords:
كلمات مفتاحية لها علاقة بالعميل وهي مصطلحات يستخدمها العملاء عندما يبحثون عن أشياء محددة. على سبيل المثال : ألعاب الكترونية خطيرة علي الأطفال.

3- Product Defining keywords:
كلمات مفتاحية متعلقة بالمنتج وهي الكلمات التي يستخدمها الشخص للبحث عن منتج معين ينتمي لعلامة تجارية معينة. على سبيل المثال : سيارة تويوتا 2018 أو باندا للالعاب الالكترونية.

4- Geo-Targeting keywords :
وهي الكلمات المفتاحية التي تستهدف موقعًا جغرافيًا محددًا، وذلك يجعل نتائج البحث محددة اكثر. وهي وسيلة فعالة للوصول إلى عملائك بسهولة إذا كان لديك متجر فعلي على سبيل المثال: )متجر الملابس في القاهرة أو متجر العاب الكترونيه في القاهرة.

5- Branded Keywords :
وهي الكلمات التي تحتوي على اسم العلامة التجارية لمنتج معين على سبيل المثال (ألعاب الكترونية من باندا).

6- Competitor Keywords : 
وهي الكلمات التي يستهدفها منافسوك لتحسين ترتيب ظهور موقعك في نتائج البحث في نفس صفحات منافسيك على سبيل المثال : ( العاب الكترونيه باندا(و نستبدلها ب)العاب الكترونية + اسم علامتك التجارية).

في النهاية يمكننا القول انه كلما حددت الكلمة المفتاحية اكثر كلما حصلت على المعلومة التي تريدها بمنتهى السهولة.

أهمية الكلمات المفتاحية في السيو

يُعد استخدام الكلمات المفتاحية في السيو شيء في غاية الاهمية، وذلك لأنها تُخبر محركات البحث عن محتوى صفحة موقعك على الويب ، كما انها تُشير الى الكلمات أو العبارات التي يستخدمها الشخص للعثور على المعلومات التي يريدها. لذا ، فإن تطابقت الكلمات التي يبحث بها المستخدم مع الكلمات المفتاحية الموجودة في موقعك ، فسيظهر موقعك في نتائج البحث.

ايضًا يساعد معرفة ما يبحث عنه المستخدمون في تلبية احتياجاتهم في المحتوى الذي تقدمه وتصدر الموقع لنتائج البحث بالإضافة إلي عوامل أخرى مثل جودة الموقع وأدائه . ولكن في حالة عدم تطابق المحتوى الخاص بك بما يبحث عنه الأشخاص ، فلن يتصدر موقعك نتائج البحث.

  • هل تقتصر اهمية الكلمات المفتاحية في السيو على تصدر النتائج فقط ؟
    لا ، لا تعد اهمية الكلمات المفتاحية عامل مهم فقط في تحسين محركات البحث، وإنما يؤدي تصنيف الكلمات المفتاحية ذات الصلة بما يبحث عنه المستخدم وجودة المحتوى الى استهداف زوار مناسبين وجدد مما يؤدي الى تحسين الوعي بالعلامة التجارية وزيادة المبيعات.

معايير اختيار الكلمات المفتاحية

يعد اختيار الكلمات المفتاحية الصحيحة امرًا بالغ الأهمية لأي استراتيجية تحسين محركات بحث ناجحة هل تريد أن تؤدي هذه الكلمات إلى موقع الويب الخاص بك ،إذا كانوا يبحثون عن أشياء ذات صله بما تقدمه ؟ لتحقيق ذلك ، تحتاج إلى تحسين موقعك باستخدام مصطلحات البحث الصحيحة المستهدفة.

فيما يلي بعض المعايير التي يجب مراعاتها عند اختيار الكلمات المفتاحية:

1- حجم البحث : من المهم اختيار الكلمات المفتاحية التي يبحث عنها الأشخاص بنشاط لزيادة فرص زيادة حركة المرور إلى موقعك. فلا فائدة من استخدام العبارات التي لا يبحث عنها أحد.

2- الملاءمة أو الصلة بالموضوع: يجب ان تكون الكلمات المفتاحية مرتبطة مباشرة بمحتوى او موضوع المقالة التي تقدمها لأن هدفك هو التواصل مع الأشخاص الذين يبحثون عنك. كما يمكن ان تؤدي الكلمات المفتاحية غير ذات الصلة الى معدل ارتداد مرتفع او تؤثر سلباً على تصنيفات تحسين محركات البحث

3- المنافسة: بغض النظر عن عدد عمليات البحث التي تتم عن كلمة رئيسية ، من المهم أيضًا الانتباه إلى منافسة تلك الكلمة. كلما زاد رواج الكلمة زادت احتمالية وجود العديد من مواقع الويب التي تتنافس على الصدارة ،لذا من المهم اختيار الكلمات الرئيسية غير التنافسية والتي يصعب ترتيبها.

4-  نية البحث عن الكلمات الرئيسية: ضع في اعتبارك القصد من الكلمات التي تختارها بمعنى هل يبحث المستخدمون عن معلومات ، أو يتطلعون الى شراء شيء ما او يحاولون العثور على خدمه معينه ؟ لذا تأكد من تتطابق الكلمات التي تختارها مع نية المستخدمين الذين تستهدفهم.

5- عدد الكلمات: بمعنى عدد الكلمات التي تتكون منها كلمة رئيسية واحدة. كلما زاد عدد الكلمات التي تتكون منها الكلمة الرئيسية ، كلما كانت أكثر تحديدًا وأقل قدرة على المنافسة وأكثر أستهدافاً 

على سبيل المثال: كلمة (ألعاب) وهي كلمة رئيسية واحدة وحجم التنافس على هذه الكلمه كبير ، بينما العبارة (ألعاب إلكترونية للأطفال) عدد الكلمات الرئيسية 3 كلمات وبذلك فهي أقل منافسة واكثر استهدافاً.

ماهي خطوات تحديد الكلمة المفتاحية المناسبة

خطوات تحديد الكلمة المفتاحية المناسبة

يعد اختيار الكلمات المفتاحية المناسبة أحد أهم الخطوات في تحسين محركات البحث الناجح(SEO) كما أن جذب الجمهور المناسب امرًا في غاية الأهمية ،لذا عليك اختيار الكلمات الأكثر فعالية للتواصل مع جمهورك المستهدف.

فيما يلي سنوضح لك الخطوات التي يجب اتباعها عند اختيار الكلمة المفتاحية المناسبة:

1- حدد الموضوع: حدد الموضوع الرئيسي الذي تريد التركيز عليه لأن ذلك سيساعدك في تضييق نطاق البحث و تحديد الكلمات المفتاحية الأكثر صلة.

2- حدد جمهورك المستهدف: ضع نفسك مكان الأشخاص الذين سيبحثون عن معلومات حول موضوعك ،ثم قم بإنشاء قائمة كلماتك الرئيسية. تستطيع ان تسأل نفسك “إذا كنت أرغب في العثور على أحد هذه المنتجات أو الخدمات ، فماذا سأكتب في جوجل؟”.

3- ادرس المنافسة : قم بعمل قائمة بالمنافسين الرئيسيين وانتقل إلى مواقعهم على الويب لمعرفة الكلمات التي يتم استهدافها. كما أن النظر إلى الكلمات الرئيسية لمنافسك سيساعدك في توسيع قائمة أفكارك.

4- ضع في اعتبارك الكلمات المفتاحية الطويلة :وذلك لانها اكثر تحديدًا ولها منافسه اقل مقارنةً بالكلمات المفتاحية العامة ، كما أنها تجذب عمومًا المزيد من الزيارات ذات الصلة لذا اختر كلمات رئيسية طويلة تساعد في تحديد منتجك أو خدمتك.

5- استخدام أدوات البحث عن الكلمات المفتاحية أو مايعرف بkeyword research tools : فهناك العديد من الأدوات المتاحة عبر الإنترنت والتي يمكن ان تساعد في انشاء افكار الكلمات مثل : keyword planner أو SEMRUSH او Ahrefs او keywordtool.io .

6- حلل النتائج : بعد اختيار كلماتك المفتاحية لا تنسى مراقبتها وتحليل النتائج إلى جانب ، غالبًا ما توجد كلمات رئيسية أو عبارات شائعة (Trend) إلي جانب كلمات رئيسية جديدة قد يستخدمها منافسوك. ثم أدخل كلماتك الرئيسية في منشورات المدونة أو منشورات وسائل التواصل الاجتماعي و العلامات الوصفية و محتوى موقع الويب الخاص بك.

  • وبعد أن عرفت خطوات تحديد الأماكن المفتاحية ، هل هناك اماكن مخصصة يجب التركيز عليها عند وضع الكلمات المفتاحية في المحتوى؟

بالطبع هناك بعض الأماكن الأساسية التي يجب وضع الكلمات المفتاحية بها و التركيز عليها لتحسين محركات البحث ، وذلك لأنها بمثابة توضيح لكل من محركات البحث والمستخدمين للموضوعات التي سيغطيها المحتوى.وهذا يعني انه يجب استخدام تلك الكلمات بشكل طبيعي في جميع أنحاء المحتوى ، ولكن يجب التركيز على هذه الأماكن.

أماكن وضع الكلمات المفتاحية في المحتوى

1- عنوان الصفحه : وهو من اهم الاماكن التي يجب وضع الكلمة المفتاحية بها ، وذلك لأنه يعد أول موضع ينظر إليه الباحث في نتائج محركات البحث ، كما أن محركات البحث تعتمد عليه لتحديد موضوع الصفحة أو المقال. في معظم الأحيان يكون العنوان الذي يظهر في محركات البحث هو نفسه عنوان المقال أو الصفحة أي محتوى الترويسة (H1) .

2- العناوين الفرعية : حاول أن تضع الكلمات المفتاحية ومرادفاتها في العناوين الفرعية ،لأن ذلك يساعد محركات البحث على فهم بنية المحتوى الخاص بك والموضوعات الرئيسية التي يتم تناولها.

3- الفقرة الأولى : وذلك لأن تضمين الكلمات المفتاحية في الفقرة الأولى من المحتوى الخاص بك يساعد محركات البحث على فهم موضوع المحتوى الخاص بك ويساعد القراء ايضًا على تحديد ما اذا كانو يريدون مواصلة القراءة.

4- المحتوى اوما يسمى بbody :  عليك ان تضع الكلمات المفتاحية بشكل طبيعي داخل محتوى المقالة وتوزيعها بشكل طبيعي بدون مبالغة او حشو، لان ذلك قد يؤثر سلبًا على ترتيبك.

5- وصف التعريف او مايسمى بmeta description :وصف التعريف هو عبارة عن بيانات عامة تحتوي على معلومات عن المقالة مثل العنوان ووصف مختصر لما يتحدث عنه موضوع المقالة ، ويظهر هذا الوصف اسفل العنوان في محركات البحث. وهو مهم لأنه يساعد في تحسين محركات البحث ، لان محركات البحث تستخدمها لفهم محتوى المقالة ، كما أنه يسهل على الباحث معرفة ما تتحدث عنه المقالة.

6- النصوص البديلة في الصور: ضع الكلمات المفتاحية في النصوص البديلة للصور، قم بوصف الصورة بوسم <alt> وذلك لكي يتعرف عليها محركات البحث بمعرفة محتوى الصورة، كما انها تجلب مزيدًا من حركة المرور.

7-في URL : قم بتضمين كلمتك الرئيسية الأساسية في عنوان URL الخاص بالمحتوى، لأن ذلك يساعد محركات البحث على فهم مدى صلة المحتوى الخاص بك باستعلام البحث.

8- الروابط الداخليه : يساعد تضمين الكلمة الرئيسية في هذه الروابط ، محركات البحث على فهم محتوى الصفحات المرتبطة بشكل أفضل وتحسين ترتيبها في نتائج البحث. كما أن ذلك يسهل ايضا على المستخدمين التنقل في موقع الويب والعثور على المعلومات التي يبحثون عنها

ادوات تساعدك على اختيار الكلمات المفتاحية لموقعك

أولاً : أدوات مجانية للبحث عن الكلمات المفتاحية وهي:

Google keyword planner -1 : وهي اداه مجانيه من جوجل ، تساعدك على اختيار الكلمات المفتاحية المناسبة لإنشاء حملاتك عن طريق معرفة مدى تكرار البحث عن هذه الكلمات. كما انها تمكنك من الحصول على اقتراحات حول الكلمات التي يبحث عنها جمهورك المستهدف ، وعدد المرات وهذا يساعدك على تحسين محتوى موقع الويب الخاص بك لتحصل على ترتيب أفضل في محركات البحث .

2- Google Trends
هي اداه مجانيه توفر بيانات ورسوم بيانية والتي من خلالها توضح حجم البحث على الكلمات الرئيسية والموضوعات ذات الصلة بالمدونه في مكانٍ ما لفترة زمنية معينة باستخدام ميزة البحث عن الكلمات عن طريق هذه الأداة ، يمكن للشخص بسهولة العثورعلى الكلمات التي اصبحت شائعة للغاية(Trend)  ويمكنه إنشاء محتوى حولها . كما يمكن ايضًا من خلالها تجنب الكلمات التي اصبحت اقل شيوعاً.

Keyword Tool.io -3:
تقوم هذه الاداة بتوفير اقتراحات للكلمات الرئيسية طويلة الذيل واسئلة وكلمات رئيسية ذات صلة بناءا على بحث المستخدمين.وتعتمد هذه المصطلحات على عدة عوامل مختلفة ، مثل عدد المرات التي بحث فيها المستخدمون عن مصطلح معين لذا كل ما تفعله هذه الاداة ، هو إنشاء اقتراحات أخرى للكلمات الرئيسية بترتيب أبجدي -ولكنها لا تخبرك بأي شيء عن حجم البحث أو تكلفة النقرة(CPC).

ثانياً: ادوات مدفوعة للبحث عن الكلمات المفتاحية وهي:

1- اداة SEMRUSH:
هي أداة بحث عن الكلمات المفتاحية وهي شائعة جداً وتتيح لك هذه الأداة تحليل الكلمات التي يستخدمها منافسيك والبحث عن أفكار جديدة للكلمات الرئيسية. كما انها توفر بيانات مفيدة مثل حجم البحث الشهري ومستوى المنافسة على الكلمة.

2-أداة Ahrefs
هي أداة تساعدك في البحث عن الكلمات المفتاحية وتحليل موقع الويب وهي تشبه إمكانية SEMRUSH ولكنها تتميز عنها ببعض المميزات مثل تقدير عدد عمليات البحث التي تصبح زيارات حقيقية للصفحة. كما انها تعطيك معلومات حول حجم البحث ودرجة صعوبة الكلمات. وتتيح ايضًا هذه الأداة العثور على كلمات رئيسية منخفضة المنافسة التي من الممكن أن تجلب حركة مرور كبيرة إلى موقعك كما انها تتميز بمميزات اخرى مثل تدقيق الموقع والروابط الخلفية ، وتحليل المنافسين. 

 يقول Brian Dean ، مؤسس Backlinko ، أن Ahrefs هي  أداة الانتقال رقم 1 الخاصة به لتحليل الروابط الخلفية: “لقد اختبرت أكثر من من 25 أداة لتحليل الروابط ولم يقترب أي منها من Ahrefs من حيث حجم الفهرس ، والحداثة ، وسهولة الاستخدام بشكل عام. “

3- أداة Moz’s Keyword Difficulty Tool:
وهي واحدة من أكثر الادوات المفيدة وهي رائعة في تحليل القدرة التنافسية لكلمات. فعند إدخال كلمة مفتاحية في هذه الأداة ، ستجد أفضل 10 تصنيفات لتلك الكلمة.

أخطاء تجنبها في اختيار الكلمات المفتاحية

أخطاء تجنبها في اختيار الكلمات المفتاحية

يعد اختيار الكلمات المفتاحية في السيو امرًا بالغ الأهمية لنجاح اي حملة لتحسين محركات البحث. ومع ذلك ، هناك العديد من الأخطاء التي يجب تجنبها عند اختيار الكلمات المفتاحية:

1- التركيز على الكلمات المفتاحية غير الملائمة : 
حاول ان تركز على الكلمات التي تتعلق بمجالك حتى يلبي توقعات المستخدمين المحتملين. حاول عدم تحسين موقع الويب الخاص بك بكلمات رئيسية لا يستخدمها المستخدمين والعملاء المحتملين بالفعل.

2- تجاهل الكلمات الرئيسية طويلة الذيل: 
يعد تجاهل الكلمات طويلة الذيل أحد أكبر الأخطاء التي تمنع موقع الويب الخاص بك من الظهور في نتائج البحث. وذلك لأن استخدام كلمات رئيسية عامة ، يعرضك الى صعوبة المنافسة مع العلامات التجارية العالمية والتي تحتل مرتبة أعلى بكثير في نتائج البحث.

3- عدم تحليل المنافسين: 
يعد التحليل التنافسي أحد أنشطة تحسين محركات البحث ، وذلك لأنه يسمح لك بمراقبة الحملات أو المنتجات التي يقدمونها. وإذا كنت ترغب في تحليل منافسيك بشكل كامل ، فيجب عليك أيضًا التحقق من الكلمات المفتاحية التي تظهر في نتائج بحث Google . كما يمكنك ايضًا استخدام الأدوات التي تحدثنا عنها مما سيتيح لك التحقق من ظهور المنافسين وكلماتهم الرئيسية.

4– تجاهل نية المستخدم:
 إن الغرض من البحث ، ببساطة ، هو الغرض الذي من أجله يقوم المستخدمون بإدخال كلمة مفتاحية معينة في شريط “البحث”، لذلك يجب أن يستجيب محرك البحث لاحتياجات المستخدمين حتى يتمكنوا من العثور على الإجابة الدقيقة لما يبحثون عنه سواء كان الغرض البحث عن معلومات او بغرض التسوق او اي غرض اخر.

5- التركيز على كلمة رئيسية واحدة:
 ويقع في هذا الخطأ الكثيرين حيث انه يتم التركيز على كلمة رئيسية واحدة فقط ، وقد تكون هذه الكلمة ذات حجم بحث مرتفع وبهذه الطريقة تفوتك فرصة الحصول على ترتيب أعلى في الكلمات الرئيسية المشابهة الأخرى.

6- التركيز على حجم البحث وحده :
على الرغم من ان حجم البحث المرتفع أمر مرغوب فيه ، إلا انه لا ينبغي أن يكون العامل الاساسي عند اختيار الكلمات حيث تعتبر أهمية الكلمة الرئيسية للمحتوى الخاص بك وقدرتها على توجيه حركة المرور إلى موقعك اكثر اهمية.

باختصار يعد اختيار الكلمات المفتاحية جانبًا اساسيًا في أي حملة لتحسين محركات البحث ومن خلال تجنب هذه الأخطاء واتباع معايير اختيار الكلمات المفتاحية يمكنك تحديد الكلمات المناسبة التي ستجلب حركة المرور الى موقعك وتحسين تصنيفات محرك البحث الخاص بك.

هل تريد أن تتعلم كيفية اختيار الكلمات المفتاحية المناسبة و جعل موقعك يظهر في نتائج البحث الأولى اشترك في كورس السيو الخاص بنا اليوم وانطلق في طريق النجاح من هنا.

والآن ، هل عرفت كيفية اختيار الكلمات المفتاحية لموقعك الالكتروني ؟ نتمنى ان يكون المقال مفيد لك و يُسعدنا أن تشاركنا بتعليقك

الأسئلة الشائعة:

كيف أعثر على الكلمات المفتاحية المناسبة لموقعي الإلكتروني؟ 
ابدأ بتحديد موضوع محدد لموقعك و قم بتحديد جمهورك المستهدف و ابدأ بتحليل كلمات منافسيك ثم استخدم أدوات البحث عن الكلمات المفتاحية مثل Google Keyword Planner أو SEMrush أو Ahrefs و اختر الكلمات المفتاحية التي تناسب محتوى موقعك الإلكتروني وعليها نسبة بحث مرتفعة.

كيف تستخدم الكلمات المفتاحية في المحتوى الخاص بك؟
بعد تحديد الكلمات المفتاحية الأكثر صلة بموقعك، يجب أن تضمنها بشكل مناسب في صفحات موقعك ومحتواها، بما في ذلك العناوين والفقرات الرئيسيةوالوصفات المختلفة (Meta Tags) و Alt Image و ال Url و كذلك الروابط الداخلية ، وعليك أن تتأكد من استخدامها بشكل طبيعي ومناسب للمحتوى، دون الإفراط في التكرار حتى لا يؤدي ذلك إلى تراجع ترتيبك في محركات البحث.

الكاتبة/

شارك المقالة:

12 تعليق

  • 3bff464ce285875f80ed7e1983e5f4f7?s=75&d=mm&r=g

    مقال شامل من كل شئ بصراحه ممتاز

  • 09761cac1ba7f0c0f0843379d6f6da43?s=75&d=mm&r=g

    أسلوب رائع في الشرح ، ومحتوى قيم ومفيد وشامل.
    شكرا” على هذا الطرح القيم الذي يدل على خبرة الكاتبة في مجال السيو والذي دعمته ببراهين مما جعله أكثر قيمة وفائدة .

  • 7132b1f52c82d6306d8a690ed61a5963?s=75&d=mm&r=g

    شرح بسيط وسلس ، وأسلوب رائع يدل على خبرة الكاتبة في السيو بحيث جاء مدعما” ببراهين تؤكد على جدارة الكاتبة في هذا المجال.
    معلومات قيمة ومفيدة وشاملة .
    دمت متألقة هبة .

  • 2ba3a4a2277c05477c22c6d08d227b81?s=75&d=mm&r=g

    جزاكم الله خيرا .. مقال وافي .. أقترح زيادة حالة عملية ( لتطبيق الخطوات ومشاركة النتائج ) ولو احتجنا تحسين المسار عملنا ايه هيكون مفيد بتجميع المعلومات الغنية في المقالة

  • 0eb929187bdb8a881f12fc00c241e00c?s=75&d=mm&r=g

    مقال رائع، حصلت على جميع الأسئلة التي كانت تدور في رأسي، أعجبني أسلوب الكاتبة وطريقتها البسيطة في شرح المعلومات والأمثلة.
    أتمنى لك المزيد من النجاح والتألق هبة.

  • 22b6bda01d694c1ad76096dac45b321e?s=75&d=mm&r=g
    هبه صلاح الدين

    ما شاء الله شرح بسيط كافي لتوصيل المعلومة بشكل جميل وراقي .. شكرا هبه ??❤️

  • abc96073598fe6f5af541dd505458550?s=75&d=mm&r=g

    مقال رائع وبيقدم معرفة جيدة بعالم SEO

اترك تعليقاً

مقالات مشابهة